جامعة تعز

*جامعة تعز تحتضن إنعقاد اللقاء التشاوري لقيادة المؤسستين القضائية والأمنية الخاص بالاختلالات الأمنية ووسائل مواجهتها*

تاريخ الإضافة : 28-02-2020


احتضنت جامعة تعز إنعقاد اللقاء التشاوري لقيادة المؤسستين القضائية والأمنية والخاص بالإختلالات الأمنية ووسائل يوم أمس بكلية الحقوق لمناقشة الاختلالات الأمنية ووسائل مواجهتها.

إدارة الاعلام _ كريم الحاج
وحضر اللقاء رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد الحمودي وأ.د/ رياض العقاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي وقائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم، ورئيس محكمة الغرب القاضي محمد السروري ووكيل نيابة المواسط القاضي محمد البركاني وعميد كلية الحقوق
أ.د محمد عبدالعزيز والدكتورعبدالكريم القاضي .
وناقش اللقاء العديد من القضايا ذات الصلة والظواهر التي تواجه العمل الأمني كظاهرة تشكيل العصابات المسلحة وانتشار السلاح وظاهرة الإعتداء على أملاك وعقارات الغير وسبل الحد منها ومواجهتها بكل حزم وقوة وإنفاذ هيبة القانون.
ونوه القاضي أحمد الحمودي على أهمية اللقاء، الهادف إلى توحيد وتنسيق الجهود بين المؤسستين القضائية والأمنية والعمل بروح الفريق الواحد لضبط كل الاختلالات ومواجهة كافة التحديات والمعوقات وفرض هيبة القانون بما يسهم في تعزيز الاستقرار في المحافظة.
وأكد الحمودي أن الاحتكام إلى القضاء هو الركيزة الأساسية لدولة النظام والقانون وبدون القضاء لا يمكن أن تستقيم الحياة وبغير وجود القضاء لا معنى ولا قيمة للأمن ولا معنى لوجود الدولة، فالوقوف إلى جانب القضاء يتيح تحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين والمفسدين والمعتدين على حقوق الناس وممتلكاتهم وصون كرامتهم.
ومن جانبه رحب أ.د/ رياض العقاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بالحاضرين وعبر عن بالغ شكره وتقديره لقيادتي المؤسستين القضائية والأمنية على حرصهم تجاه مناقشة الاختلالات الامنية بالمحافظة والعمل على إعداد مصفوفة لمعالجة القضايا الامنية بالمحافظة
من جهته اعتبر العميد منصور الأكحلي انعقاد اللقاء خطوة مهمة تسهم في توحيد الجهود بين المؤسستين القضائية والأمنية، مؤكدا بأن اللقاء سيكون له ما بعده بما سيتضمنه من مخرجات تفضي إلى تنسيق الجهود والقضاء على الاختلالات من خلال الفصل في القضايا الأمنية وفرض القوانين ومحاسبة جميع المطلوبين والمخلين بالأمن والاستقرار.
وقال العميد الأكحلي بأن محافظة تعز رغم ما تعرضت له من تدمير للبنية التحتية واستهداف ممنهج للمؤسسة الأمنية من قبل مليشيات الحوثي، جراء عدوانها على المحافظة ونهب كل المحتويات والإمكانيات والمعدات إلا أنه وبتعاون الجميع استطعنا إعادة بناء المؤسسة الأمنية وتجاوز كل الصعوبات والتحديات.
و شدد الأكحلي على ضرورة مساندة أجهزة الأمن والتعاون معها من قبل قيادة المحور وقادة الألوية والوحدات العسكرية وإلزام أفراد الجيش بالقوانين العسكرية الصارمة وضبط التجاوزات التي يقوم بعها بعض أفراد الجيش ومحاسبة المخلين بالأمن من منتسبي الوحدات العسكرية، مثمنا في الوقت ذاته التعاون الكبير الذي تقدمه قيادة الجيش الوطني بالمحافظة وداعيا إلى بذل مزيدا من الجهود وتكثيف التنسيق المتواصل مع الأجهزة الأمنية بما يسهم في الحد من انتشار ظاهرة حمل السلاح و انتشار الجريمة.
وقد أقر اللقاء إلى إعداد مصفوفة تتضمن الحلول المناسبة والمعالجات العاجلة حيال عددا من القضايا المنظورة لدى المؤسستين القضائية والأمنية وسرعة إحالة القضايا إلى النيابة والبت في القضايا العالقة وسرعة الفصل فيها.
حضر اللقاء نائب مدير عام شرطة محافظة تعزالعقيد أنيس الشميري ومساعد مدير عام شرطة محافظة تعزلشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي والمساعد لشؤون الأحياء السكنيةالعقيد سمير الأشبط ومدير شرطة مديرية المظفر العقيد عبدالله سعيد الوهباني ومدير قسم شرطة بيرباشا النقيب فؤاد شائف اليوسفي وعدد من القيادات في المؤسستين القضائية والأمنية .

إقراء أيضاً
*بناءً على التعميم الوزاري الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*

20-03-2020

*تمديد تعليق الدراسة بجامعة تعز حتى تاريح 28 مارس*

نصائح هامة للوقاية من الإصابة‏ بفيروس كورونا

19-03-2020

نصائح هامة للوقاية من الإصابة‏ بفيروس كورونا

*بناءً على قرار مجلس الوزراء* *وعطفاً على مذكرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*

15-03-2020

*جامعة تعز تقر تعليق العملية التعليمية لمدة أسبوع بشكل مبدئي ابتداء من تاريخ 16 مارس لضمان سلامة طلابها وجميع منتسبيها*

*احتفاءاً باليوم العالمي للمرأة*

13-03-2020

*جامعة تعز تقيم ندوة بعنوان المرأة اليمنية ومكانتها بالمجتمع وتكرم رائدات العمل النسوي على مستوى المحافظة*

*كلية التربية بجامعة تعز بالشراكة مع دائرة التطوير الأكاديمي والجودة بالجامعة تقيم الورشة الخاصة بإفتتاح قسم التربية البدنية بكلية التربية ضمن فعاليات أسبوع الجودة بالكلية*

09-03-2020

انطلاقاً من أهمية تطوير وتحديث البرامج الاكاديمية وإفتتاح البرامج الاكاديمية الجديدة بكلية التربيةوفقا لمتطلبات مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بما يتواكب مع تطور العلوم الحديثة التي تسهم في رفد سوق العمل وتتوافق مع متطلبات سوق العمل وتلبي احتياجات محافظة تعز والجمهورية اليمنية لمثل هذه التخصصات العلمية النوعية