جامعة تعز

افتتاح المبنى الجديد لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة بتعز

تاريخ الإضافة : 23-03-2017


دشنت كلية الطب والعلوم الصحية يومنا هذا الخميس الموافق 23 / 3 / 2017م وتحت شعار " أن توقد شمعة خير من ان تلعن الظلام" حفلا جماهيريا بمناسبة افتتاح مبناها الجديد الكائن في حرم جامعة تعز - حبيل سلمان. وقد حضر حفل التدشين وكيل محافظة تعز الاستاذ/ رشاد الاكحلي, ورئيس جامعة تعز الاستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي, وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الاستاذ الدكتور/ ابو ذر الجندي, وعدد من دكاترة الجامعة, وشخصيات اجتماعية, وعدد من ممثلي المؤسسات الخيري.
حيث قام وكيل المحافظة بقص شريط افتتاح المبنى الجديد لكلية الطب والعلوم الصحية. بعدها قام عميد الكلية بأخذ الحاضرين في جولة تعريفية لمبنى الكلية واقسامها المختلفة, وقد اطلع الحاضرين على ما تم انجازه في المبنى الجديد خلال المرحلة السابقة.
وبعد ذلك, توجه الحاضرين لحضور حفل التدشين, والذي اُقيم في قاعة توفيق عبد الرحيم التابعة لكلية العلوم الإدارية. وفي الحفل الذي ابتدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم, القى عميد الكلية كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا, وعبر عن شكره وامتنانه للطاقم الاداري للكلية لما بذلوه من جهد عظيم خلال مرحلة التأسيس .
وخلال كلمته ايضاً قدم عميد الكليه خالص التحية والتقدير لجميع الطلاب وطاقم التدريس في الكلية الذين صمدوا في المستشفيات ملبين نداء الاستغاثة الذي اُطلق لأجل علاج الجرحى. ولم ينسى ايضا أن يُقدم جزيل الشكر والتقدير لطلاب الكلية المتواجدين في مدينة اب, الذين اجبرتهم الحرب على النزوح مع اهاليهم, واعدا اياهم بأجتماع الشمل في القريب العاجل بأذن الله.
وتطرق ايضا عميد الكلية لشهداء وجرحى الحرب, الذين من اجلهم يتم استكمال تجهيز الكلية, التي ستكون المُنتجة والمشرفة للمستشفى الجامعي وبسببه لن يحتاج أي جريح للتعب للسفر إلى الخارج, والذي سيتم افتتاحه بعد عام بعون الله تعالى.
وقبل ان يستعرض للحاضرين ابرز ما انجزته كلية الطب, عبر عميد الكلية عن خالص شكره لمحافظ محافظة تعز الاستاذ/ علي المعمري الذي اشرف شخصياُ على تجهيز وسير الكلية. وكذلك وكيل المحافظة الاستاذ/ رشاد الاكحلي, وصندوق الاغاثة الكويتية الذي قام بدعم الكلية ببعض الوسائل التعليمية.
وفي ختام كلمته استعرض العميد ابرز الانجازات التي حققتها كلية الطب خلال مدة وجيزة وهي ثلاثة اشهر, والمتمثلة في تجهيز وتأثيث مبنى الكلية, إدخال برنامج النظام الآلي الشامل كأول كلية حكومية تعمل .بالنظام الحديث والموقع الالكتروني للطالب, وافتتاح برنامج الماجستير لقسمي الباطنة والجراحة
ومن جانبه القى رئيس الجامعة أ.د/ محمد الشعيي كلمة رحب فيها بالحاضرين, واشاد بمستوى النجاح الذي حققته الكلية خلال المرحلة السابقة, متمنياً لها مزيدا من التطور و الازدهار في مسيرتها الادارية و التعليمية.
كما القى وكيل المحافظة أ/ رشاد الاكحلي كلمة عبر فيها عن اعجابه الشديد بالإنجاز الملحوظ الذي حققته الكلية, رغم شح الامكانيات, والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. متمنياً للكلية وطاقمها الاداري والاكاديمي مزيدا من النجاح والتطور.
واستمر الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات المتنوعة ما بين الغناء, والشعر, وعرض ربورتاج يحكي عن ابرز ما حققته الكلية خلال الثلاثة الاشهر السابقة, ومدى كم العوائق والصعوبات التي تم تجاوزها وفي مقدمة هذه الصعوبات استمرار الحرب الدائرة في البلاد منذُ سنتان. وتم ايضاً عرض ربورتاج يحكي قصة الطب في محافظة تعز بداءً من مرحلة تأسيس الكلية في العام 1999م والذي كان حلماً قبل ذلك, و اصبح واقعاً ملموساً, وحتى لحظة افتتاح مبنى الكلية الجديد.
في ختام الحفل تم تكريم الطاقم الاداري والاكاديمي للكيلة, وبعض من الشخصيات الاكاديمية والاجتماعية, وكذلك بعض المؤسسات الخيرية لاسهماهم في دعم كلية الطب ببعض احتياجاتها.

إقراء أيضاً
كلية الطب تقيم الورشة التوصيفية لبرنامج بكالوريوس طب الاسنان

20-04-2017

برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ/علي المعمري وبالتنسيق مع دائرة التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بالجامعة ‘ أقامت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز يومنا هذا الموافق 20-4-2017م الورشة التوصيفية لبرنامج البكالوريوس لقسم طب الاسنان ‘ والتي اقيمت بقاعة المكتبة التابعة للكلية.

كلية الـطـب تقيم الورشة التوصيفية لبرنامج بكالوريوس الصيدلة

19-04-2017

برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ/علي المعمري وبالتنسيق مع دائرة التطوير ألاكاديمي وضمان الجودة بجامعة تعز, أقامت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز يومنا هذا الموافق 19-4-2017م الورشة التوصيفية لبرنامج الصيدلة ,والتي اقيمت بالمكتبة التابعة للكلية.

طلاب الطب البشري يؤدون امتحانات البكالوريوس للعام الجامعي 2016-2017م

10-04-2017

اجرى اليوم طلاب كلية الطب والعلوم الصحية قسم الطب البشري بجامعة تعز اولى اختباراتهم لدرجة البكالوريوس للعام الجامعي 2016-2017م والذي يستمر حتى تاريخ 8-7-2017م.