جامعة تعز

كلمة رئيس دائرة المكتبات د.عبدالباسط الفقية

تاريخ الإضافة : 09-10-2018


طيب لي أن أرحب بجميع زائري المكتبة المركزية لجامعة تعز ومتصفحي موقعها الإلكتروني أجمل ترحيب، واسمحوا لي بداية أن أقدم نبذة مختصرة عن المكتبة المركزية لجامعة تعز
يطيب لي أن أرحب بجميع زائري المكتبة المركزية لجامعة تعز ومتصفحي موقعها الإلكتروني أجمل ترحيب، واسمحوا لي بداية أن أقدم نبذة مختصرة عن المكتبة المركزية لجامعة تعز.
تأسست المكتبة مع انطلاقة الجامعة عام 2000م وسعت جاهدة منذ ذلك الحين لتكون سباقة ورائدة في امتلاك كل ما هو جديد لخدمة المجال التعليمي والأكاديمي، مع العناية الفائقة باحتياجات الباحثين من الأساتذة والطلبة، وذلك من خلال توفير مصادر المعلومات بمختلف أنواعها، إضافة إلى التعاون مع المكتبات الجامعية والمؤسسات التعليمية على جميع المستويات المحلية والعربية والعالمية، كل ذلك بهدف تطوير المعايير المكتبية، ورفع مستوى خدمات البحث والتدريس بحسب المواصفات المكتبية العالمية.
تضم المكتبة عددًا كبيرًا من مصادر المعلومات في مختلف حقول العوم والمعرفة، وتسعى المكتبة للحصول على العديد من قواعد البيانات الرقمية التي تضم آلاف الدوريات والكتب والتقارير والرسائل الجامعية العالمية بالنص الكامل. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المكتبة تعتمد، في تنظيم وفهرسة مصادر المعلومات، على قواعد نظام ديو العشري.

نتمنى أن تجدوا ما تبحثون عنه.
جميع ملاحظاتكم واستفساراتكم تلقى كل الترحيب والاهتمام.